5 Simple Statements About المرأة Explained

Wiki Article

في المقابل، ترى أن الرجل هو من يحتاج "للعمل على تغيير وعيه" حتى "يدرك أنه يحوز حقوقا لا حق أصيلا له بها"، وتعتبر أن على المرأة أن تستمر بالكفاح وتمارس حقوقها وتربى على أن تحترم وتطالب باحترام ذاتها.

بدأنا حملة طوارئ لجمع التبرعات من أجل دعم مشاريع هيئة الأمم المتحدة للمرأة التي تصب في مصلحة النساء والفتيات وأسرهن.

أصدرنا الأسبوع الماضي تقريرًا جديدًا حول أثر الحرب في #غزة على النساء والفتيات.  

فلنعد البناء  ونحسن الإعداد. ولنعد استخدام الموارد، لأن هذا ربما التذكير الأفضل لما يجب علينا أن نكافح من أجله في نظام متعدد الأطراف، وخصوصا مع حلول الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لانشاء لأمم المتحدة.

تعارض جمانة إجبار المرأة على لبس الحجاب أو الجلباب، وفي الوقت ذاته هي ضد إكراهها على خلعه، تقول: " أحتفظ لنفسي بالحق في أن أتخذ موقفا مناهضا لاختزال المرأة إلى جسد والنظر إليها كمحتوى جنسي يجب "صونه بعدم ملامسته" أو عدم رؤية شعرها".

واحتُفل ببعض هذه المناسبات الدولية قبل إنشاء منظمة الأمم المتحدة، إلا مزيد من المعلومات أن الأمم المتحدة احتضنت تلك المناسبات واعتمدت مزيدا منها بوصفها جميعا أدوات قوية للدعوة.

"مشروع التمور" في بريطانيا، مبادرة رمضانية لدعم غزة واليمن وسوريا

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب ولا تعكس بالضرورة الموقف التحريري لقناة الجزيرة.

المرأة سلط اجتماع رئيسات الدول والحكومات على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يوم الثلاثاء، الضوء على أهمية مشاركة المرأة الكاملة والفعالة في الحياة العامة وصنعها للقرار، في معالجة الأولويات هنا العالمية.

انضم/ي إلى المحادثة للتعبير عن موقفك من خلال هاشتاج/وسم #الاستثمار-في-المرأة. 

تبدأ المرأة العربية بالتمرد العفوي على وضعها في المجتمع حين تلاحظ التقسيم الوظيفي الذي يميز دورها في العائلة عن دور شقيقها الذكر، فيخصها بالأعمال المنزلية وخدمة العائلة منذ سن مبكر، في وقت يكون فيه شقيقها المراهق يستعرض "ذكورته" في الشارع تحت نافذة الحبيبة أو أمام بيتها، في أبهى صوره مرتديا أجمل ملابسه، أو يتسامر مع رفاقه، ويتبادلون أحاديث، تكون الفتيات موضوعها، الفتيات اللواتي يقفن في ذات اقرأ أكثر اللحظة أمام حوض المجلى أو يمسحن البلاط أو يساعدن في إعداد وجبة العائلة.

المغرب يؤكد التزامه بنظام متعدد الأطراف، ودعمه لتنمية قدرات أفريقيا و"المبادرة المغربية للحكم الذاتي"

موقع إلكتروني امرأة بشرية يُمكن استخدام كلمة المرأة بشكل عام، لتعني أي أنثى إنسان أو على وجه التحديد، لتعني إنسانًا بالغًا متناقضًا مع الفتاة.

"كانت وراء سيارة الشحن بسيارة أو سيارتين. راح فيها شهداء كثير" قبل أن تصل في النهاية، إلى دير البلح.

Report this wiki page