Not known Factual Statements About تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



كما يوضح الكتاب أيضاً أن الرجل والمرأة لا يمكنهما فهم بعضهما البعض بالتفاصيل الدقيقة، ويجب عليهم التوجه إلى الخلاص من المعلومات الأساسية فقط لإدراك الرؤية الأخرى بشكل أفضل.

النّشاط الجسديّ مهم للجسم والعقل، حيث يساهم برفع مستويات الطّاقة وتحسين المزاج والقدرات الذهنيّة.

خاص لـ”الجوهرة”

ومن خلال استخدام الجداول المقارنة والنصائح العملية، يساعد الكتاب القارئ على استكشاف مواطن القوة الخاصة به، وتطوير نظام العناية بالنفس الشامل.

لأن الخطط والأفكار الجيدة لا تكفي وحدها لتحقيق هدف ما بنجاح وإنما تحتاج أيضا للبدء في تنفيذها على أرض الواقع لتتحول من مجرد أفكار إلى نجاح ملموس قابل للتحديد والتقييم.

لأن اختيار الأهداف غير المحددة أو المطاطية مثل تحقيق السعادة أو أن تصبحي أكثر معرفة وثقافة بدلا من أهداف واضحة (مثل ممارسة رياضتك المفضلة بجدول زمني محدد لتعزيز صحتك النفسية وإعطائك المزيد من الثقة أو تعلم لغة ثانية لزيادة فرص العمل والدراسة بالإضافة إلى المعرفة العامة كهدف جانبي)، غالبا لن يأتي بأي نتائج محددة أو أي نتائج إيجابية على الإطلاق، لأن عدم معرفة الهدف بدقة ستؤدي إلى عدم المعرفة الدقيقة بالخطوات التي عليك اتخاذها أو بما ينبغي عليك القيام به لتقتربي أكثر من تحقيق الهدف، لذلك من غير المرجح أن تقومي بإحراز أي تقدم في حال عدم تحديد أهدافك بدقة.

وضع الخطط وتحقيق الأهداف: بقراءة الكتب حول تطوير الذات والتخطيط، يمكن للمرأة وضع خطط واضحة وتحقيق أهدافها.

وهو كتاب يساعد في اضغط هنا الاستمتاع باللحظة وعدم التفكير في الماضي وترك مخاوف المستقبل كما أنه يمنح التفكير الإيجابي الذي يساعد في تطوير الفكر ومن ثم الذات.

هذه الخطوة ضروريّة للأشخاص الذين يحتاجون لكسر العادات السيّئة. في بعض الأحيان، تكون المكافأة (أو العقاب) هي التي تحدث فرقا بين التغيير الفوريّ والسّريع، والوعود السّافرة المستمرّة.

موقع قدرات - قدرات موقع عربي متخصص بزيادة المعرفة بكل ما يتعلق بالتنمية البشرية والاجتماعية ويقدم نصائح مهمة لكل من يريد تطوير نفسه في العمل والحياة

احفظ اسمي والبريد الإلكتروني وموقع الويب في هذا المتصفح للمرة الأولى التي أعلق فيها.

عزِّز مهارات الاتصال الشفهية والكتابية الخاصة بك، وحاول التعلم من الآخرين والاستفادة من ردود فعلهم لتحسين طريقة تواصلك وتطوير الذات في العمل.

لأن الخوف يمكنه أن يكون عائقا كبيرا أمام تطوير الذات وقد يمنعك من اتخاذ الخطوات اللازمة للنمو والتقدم نحو الأمام، لذلك لابد من العمل على التغلب على مخاوفك الشخصية بتكرار المحاولة والتدرب ومحاولة اكتساب المزيد من الثقة في تلك الأثناء، على سبيل المثال إذا كنت تخشين التحدث أمام الجمهور يمكنك مواجهة ذلك بالاشتراك في أحد الفصول أو المجموعات التدريبية المخصصة لمساعدة الأفراد على أن يصبحوا متحدثين عامين أفضل، وإذا كنت ممن يخشون المخاطرة، ابحثي عن مرشد أو ناصح يمكنه مساعدتك على اتخاذ قرارات جيدة وبناء ثقتك بنفسك، يمكنك أيضا التغلب على مخاوفك من خلال تجربة أشياء قد لا تشعر بالراحة عند القيام بها، على سبيل المثال إذا كنت خجولة، حاولي بدء محادثة أو تقديم نفسك لأشخاص جدد في حفل استقبال أو ورشة عمل أو ما شابه ذلك.

فعندما تضع أهدافاً لنفسك، يصبح من الأسهل وضع خطة والعمل من أجل تحقيق تلك الأهداف.

Report this wiki page